شكون حنا؟



مجلة أصوات هي مجلة إلكترونية شهرية تعنى بمجتمع المثليين والمثليات ومزدوجي الميول والمتحولين جنسيا في المغرب والعالم العربي. تنشر أعداد المجلة على موقعها أو صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي متاحة للتحميل المجاني في صيغة pdf.



التأسيس:

تأسست المجلة في 29 من شهر مارس سنة 2012، كمنبر اعلامي يهدف لإسماع صوت الأقليات الجنسية، في ظل التكتم الإعلامي الشبه تام عن موضوع المثلية الجنسية في الإعلام المغربي، وجهل جل المجتمع بالقضية المثلية. مما يزيد من معاناة المثليين والمثليات ومزدوجي الميول والمتحولين جنسيا.



عملنا وأهدافنا:

تهتم المجلة أساسا بتحسيس مجتمع الميم بالدرجة الأولى وتوعيته بكل ما يخص هويته وصحته الجنسيتين، وذلك عبر محتواها الذي يتنوع بين مواضيع صحية، مقالات رأي، مقالات ثقافية، تحقيقات، قصص، وأفلام مثلية... كما دأبت المجلة على استضافة شخصيات أو منظمات تدافع من قريب أو بعيد عن المجتمع المثلي في البلدان العربية. من بين أهداف المجلة كذلك، الدفاع عن القضية المثلية من خلال تكسير حاجز الصمت وتنظيم حملات بين الواقع والعالم الافتراضي لإيصال أصوات هذه الفئة المضطهدة، كحملة "الحب للجميع" (ماي 2013) التي لقيت تجاوبا كبيرا من طرف قراء المجلة وحظيت باهتمام من طرف وسائل الإعلام العربية والعالمية.



فريق العمل:

يتكون فريق عمل المجلة من ناشطين شباب متطوعين من المغرب وبلدان عربية مختلفة، كما ينفتح للتعاون مع أي جهة تتبنى نفس أهداف المجلة، ويرحب بمشاركة أي فرد من أجل إغناء محتوى المجلة.
إلى الأعلى