الاثنين، 27 فبراير، 2017

ستة أشهر ضد شخصين بتهمة "الشذوذ الجنسي" بطنجة ومتابعة آخر بالبيضاء اليوم بنفس التهمة


قضت الغرفة الجنحية بالمحكمة الإبتدائية بمدينة طنجة بالحكم بستة أشهر حبسا نافذا وغرامة نافذة 1000 درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى ضد طالب جامعي ووسيط عقاري  بتهمة الشذوذ الجنسي.

وتعود تفاصيل الملف إلى التاسع من فبراير الجاري، عندما اعتقلا شابين على خلفية انتشار شريط فيديو لهما يظهرهما يتبادلان القبل، وقد انتشر الشريط بدون رغبتهما على نطاق واسع عبر تطبيق المراسلات الفورية "واتسب"، ويظهر الشريط الذي لا يتجاوز دقيقتين هوية الشخصين بوضوح.
وتبعوا واحد من الشابين "ا. ع."، و"ك. ع." بتهمة الشذوذ الجنسي بينما توبع الآخر بتهمة  "الشذوذ الجنسي" و "حيازة السلاح"، وقد صدر الحكم في قضيتهما بعدما تم تأجيل محاكمتهما لمرتين قبل أن تدينهما المحكمة بنفس العقوبة بعد جلسة الخميس الثالث والعشرين فبراير الجاري.


وتستمر السلطات المغربية في اعتقال الأشخاص بتهمة الشذوذ الجنسي بشكل ممنهج، ومحاكمتهم بعقوبة سجنية تصل إلى ثلاث سنوات سجنا نافدا، فقد عقدت اليوم بالمحكمة الزجرية الابتدائية بالدار البيضاء جلسة محاكمة  المدعوا "م. م."  بناءا على الفصل 489 من القانون الجنائي المجرم للعلاقات المثلية، وقد تم تأجيل إصدار الحكم في حقه إلى الثالث عشر من مارس القادم على الساعة التاسعة صباحا.
إلى الأعلى