الأربعاء، 29 أكتوبر، 2014

32 ولاية أميركية تعترف بزواج المثليين


اعلنت الحكومة الاميركية انها ستعترف بالزيجات بين مثليين جنسيا في ست ولايات اضافية ليصل المجموع الى 32 ولاية من خمسين، بموجب قرار اخير للمحكمة العليا.
وهذا الاعلان الذي اتى عن طريق وزير العدل اريك هولدر يعني ان الازواج المثليين في هذه الولايات سيحصلون على الحقوق القانونية والمخصصات الفدرالية نفسها التي يتمتع بها الازواج المغايريين جنسيا.
وهذا القرار الاخير يشمل الاسكا واريزونا وايداهو وكارولينا الشمالية وفرجينيا الغربية ووايومينغ ويأتي بعد قرار مماثل وسع الاعتراف الفدرالي الى سبع ولايات اخرى.
وقال هولدر، في بيان: "مع كل ولاية جديدة يتم الاعتراف فيها قانونا بالزواج المثلي يقترب بلدنا اكثر من تحقيق المساواة الكاملة بين الاميركيين كافة".
وفي وقت سابق من الشهر الجاري رفضت المحكمة الاميركية العليا طلبات تقدمت بها ولايات عدة اعتبر فيها ان قرار رفض الزيجات المثلية مخالفا للدستور.
وكانت الزيجات في هذه الولايات بانتظار قرار المحكمة بقبول النظر في هذه القضايا من عدمه. والقرار يعني انه بات في الامكان الاعتراف بالزيجات المثلية في هذه الولايات الخمس.وعدد الولايات التي تعترف بالزيجات المثلية مرشح للارتفاع
إلى الأعلى