السبت، 14 ديسمبر، 2013

اسلاميون يحتجون على حفلة لالتون جون في تترستان




احتج اسلاميون روس على حفلة السبت سيقيمها في تترستان (منطقة الفولغا) المغني البريطاني التون جون المعروف بانه مثلي جنسي واصفين اياه بانه "لوطي" وهددوا السلطات بعمليات انتقامية على ما افاد الموقع الالكتروني الاسلامي "كافكازسنتر".
وكتبوا في رسالة نشرت على المقع "نحن مجاهدو امارة بلغاريستان (الاسم الذي يطلقه الاسلاميون على تترستان) نقترح على ما يعرف ب +حكومة تترستان+ بالعودة الى الصراط المستقيم".
واضافوا "اذا اعتقدتم ان كل شيء مسموح فانت مخطئون (..) اذ تجرأ اللوطي التون جون على المجيء الى ارض الامارة فانتظروا مفآجات".
ويحيي مغني البوب البريطاني حفلة مساء السبت في كازان عاصمة تترستان.
ودعا امام مسجد في كازان المؤمنين الجمعة الى منع وصول التون جون الى المدينة "لانه سيدعو علنا الى نشر اللوطية في تترستان وسيقدم دعمه للوطيين المحليين".
وقد اقام التون جون حفلة مساء الجمعة في موسكو دان خلالها بقوة القانون الروسي "غير الانساني" الذي يعاقب "الترويج" للمثلية الجنسية.
والتون جون هو اول نجم غربي معروف بدعمه الصريح لحقوق المثليين يقيم حفلة في روسيا منذ اصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في حزيران/يونيو قانونا يمنع "الترويج" للمثلية الجنسية امام قصر.
وينتقد مدافعون عن حقوق الانسان والمثليين جنسيا بقوة هذا القانون الذي قد تؤدي صياغته غير الواضحة الى استخدامه لمنع اي حدث ينظمه مثليون.
وكانت المثلية الجنسية تعتبر جريمة حتى العام 1993 في روسيا ومرضا نفسيا حتى العام 1999.
إلى الأعلى