الاثنين، 18 فبراير 2013

تهديدات بالقتل لنائب برلماني مسلم صوت لتشريع يسمح للمثليين جنسيا بالزواج في احتفالات دينية

Aswatmag.com - تلقى نائب مسلم في البرلمان البريطاني عن "حزب العمال المعارض" تهديدات بالقتل لتصويته لمصلحة تشريع يسمح لمثليي الجنس بالزواج في احتفالات دينية.
وقالت صحيفة "ميل أون صندي" اليوم إن الشرطة البريطانية أبلغت النائب صادق خان، وزير العدل في حكومة الظل للحزب، أن التهديدات ذات صدقية بما فيه الكفاية لكي يقوم بإعادة النظر في الإجراءات الأمنية المفروضة حوله وحول عائلته في أعقاب التصويت على تشريع زواج المثليين.
وأضافت أن عناصر الشرطة في الدائرة الانتخابية للنائب خان في حي توتينغ في جنوب لندن، وضعت في حالة تأهب قصوى وستستجيب بمنتهى السرعة على أي حادث يتعرض له منزله.
وأشارت الصحيفة إلى أن شرطة لندن أبلغت النائب البالغ من العمر 42 عاماً، أيضاً بأنها قد تقوم بنشر عناصر إضافية من رجالها حوله في حال تلقى المزيد من التهديدات بالقتل.
وقالت إن وزير العدل في حكومة الظل ابلغ أحد أصدقائه بأنه قلق بشكل خاص من الناس القريبين منه، ولا يريد أن يجعل عائلته تعاني بسبب عمله، ولم يتلق من قبل مثل هذه التهديدات.
وكان خان، أول مسلم يشغل منصباً وزارياً في بريطانيا في حكومة "حزب العمال" السابقة، ضمن 400 نائب بريطاني من بينهم 4 نواب مسلمين، صوتوا لمصلحة تشريع زواج المثليين في احتفالات دينية مطلع الشهر الحالي.
إلى الأعلى