السبت، 19 يناير، 2013

هل تعرف أنك تلبس الواقي الذكري بالطريقة الخطأ؟


 نعم، ان الامر أكثر من فتح غلاف الواقي الذكري و استخدامه! هناك فن لاستعماله (أو على الاقل، طريقة صحيحة لوضعه). وبغض النظر عن كل شيء، عليك بأن تكون حذراً هنا. نحن نعلم ما تفكر به الان: "أنا أعلم كيفية استخدام الواقي، فلقد استخدمته لسنوات."

هذا قد يكون صحيحا، ولكن إذا كان كل الرجال يطبقون استخدام الواقي بشكل صحيح، لما توصل العديد من الباحثين في كندا الى الملخص المذهل الاتي: 94٪ تقريبا من جميع الرجال يقعون في خطأ واحد على الاقل في عملية استخدام الواقي في عملية الجماع.
الاتي هو أكثر 4 أخطاء ارتكبها الرجال في هذا البحث خلال ممارستهم الجنسية الاخيرة:

١. عدم استخدام المزلقات.  قالت الدكتورة روبن ملهاوسن وهي من الذين أشرفوا على هذه الدراسة، ان الواقي الذكري قد يؤدي الى زيادة في عملية الاحتكاك خلال عملية الممارسة الجنسية مما يؤدي الى شعور بالجفاف وعدم الراحة. استخدام المزلقات المائية يجعل الشعور خلال الممارسة شعورا طبيعيا. ولكن و مع هذا، 63٪ من كل الرجال في هذه الدراسة لم يستخدموا المزلقات على االاطلاق، و 2٪ استخدموا المزلقات البترولية التي تؤدي الى اختراق او مزع الواقي الذكري

٢. عدم اخراج الهواء. اذا كانت مقدمة راس الواقي منفوخة كالبالون، فاعلم ان لديك مشكلة. وجود هذا الهواء في داخل الواقي عند راس القضيب يضع ضغطا على المطاط مما يزيد من فرصته لان يثقب خلال عملية الممارسة الجنسية. قالت الدكتورة ملهاوسن، 37٪ من الرجال في هذا البحث لم يفرغوا راس الواقي الذكري من الهواء (بعصر الهواء خارجا) خلال وضع الواقي على القضيب.

٣. عدم فحص الواقي من التلف. الواقي الذكري يتلف بعض الاحيان من خلال التخزين، بالاضافة الى الحقيقة ان الواقي قد يتلف ايضا من خلال عملية فتح الغلاف الغير صحيحة (كالسرعة في فتحه، او استخدام اشياء حادة لفتحة كالأ'ظافر الماضية)

٤. وضع الواقي بشكل متأخر. تقريبا 23٪ من الرجال بدؤا ممارسة عملية الجماع من قبل وضع الواقي...تذكر أنه حتى بضيعة ثواني من غير استخدام الواقي تضعك في فرصة أكبر للاصابة ببعض الامراض الجنسية.

كن ذكيا و استعمل الواقي و بشكل صحيح.
إلى الأعلى