728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الخميس، 8 مارس، 2012

    معلومات شاملة حول العضو الذكري ...


    احجام القضيب 

    يختلف حجم القضيب وشكله لدى كل الرجال. دلـّت الدراسات أن معدل قياس القضيب المنتصب هو بين 13 ـ 15 سنتيمتر.
    غالبية الرجال لديهم قضيب يتراوح طوله بين 9 ـ 22 سنتيمتر. يقاس القضيب من الجهة العلوية ومن ناحية الجسم وصولا قمة القضيب في حالة الإنتصاب. الفرق كبير بين طول القضيب عند الرجال وبالأخص عندما يكون في حالة الإرتخاء. ويكون الفرق أقل عند الإنتصاب. القضيب الصغير يكبر أكثر عند الإنتصاب والقضيب الكبير يكبر أقل.
    الإنتصاب
    الإنتصاب كلمة لوصف الوضع الذي يكون فيه العضو الذكري صلباً. وما يحدث هو إن العضو يمتلأ بالدم.
     
    يحدث الإنتصاب نتيجةً للتخيلات الجنسية ، الأحلام أو شعور ما من الحوّاس الخمس (النظر ، السمع ، الذوق ، الشمّ واللمس). يمكن حدوث الإنتصاب اذا ما تعرّض العضو الذكري للمداعبة ، أو الإهتزازات. خلال الليل تحدث حالة الإنتصاب غالباً لدى الرجال 5-6 مرات. وهو نشاط جسدي طبيعي يحصل بشكل تلقائي. 

    كيف نغسل العضو الذكري؟

    يمكن غسل العضو الذكري بنفس الطريقة التي نغسل باقي أجزاء الجسم ، بالماء والصابون. ولكن الحشفة والجلد المحيط بها (اذا كان الإنسان لديه ذلك الجلد) مناطق حسّاسة. لذلك ينبغي غسل الحشفة والجلد المحيط بها بالماء الفاتر (دون إستعمال الصابون). التهيجات الجلدية الحاصلة حول الحشفة تكون غالباً نتيجةً لإستعمال الصابون. 

    مشاكل الإنتصاب

    المشكلة مع تصلب العضو الذكري ، ومشاكل الإنتصاب تحدث عندما لا يصبح العضو صلباً أو لا يستطيع المرء الإبقاء عليه في حالة الإنتصاب طالما كان المرء يشعر بالشهوة الجنسية. ومشاكل الإنتصاب تحدث إما لأسباب جسمانية أو نفسية. وبغض النظر عن السبب فإن علاج الحالة سهلاً.
     

    القضيب المائل
    أغلب الرجال لديهم قضيب يميل إلى جهة ما. ففي أغلب الأحيان ليست هناك مشكلة ما، ولكن في بعض الأحيان يشكل ذلك صعوبة في الجماع. إذا كانت الحالة هكذا فعليك مراجعة العناية للحصول على مساعدة. بغضّ النظر عن السبب فإنه من السهل معالجة القضيب المائل عن طريق الجراحة. 

    معلومات عن الصًفًن (وعاء الخصيتين)

    صَفن الرجل هو عبارة عن كيس جلدي يقع تحت العضو الذكري يحتوي عادةً على خصيتين. ينمو الشعر على الصفن الذي هو ذو مظهريحتوي على نتوءات صغيرة بسبب العرق والغدد الشحمية التي يمكن رؤيتها تحت الجلد.
    ومن أجل حماية الخصيتين ودورها الوظيفي يغير كيس الصفن من حجمه بشكل دائم. فالخصيتين تحتاج الى درجة حرارة 34 مئوية لتتمكن من العمل وإنطلاقاً من هذا يقوم كيس الصفن بالإنكماش أو التوسع. يمكن القول أن كيس الصفن يصبح أصغر في الجو البارد حيث تحتاج الخصيتان الى إستعارة بعض حرارة الجسم وفي الجو الحار يتوسع كيس الصفن ويصبح أكبرُ حجماً.
     
    الخصيتان جسمان بيضويان موجودان في الصفن وهما المكان الي يقوم بإنتاج الحيوانات المنوية لدى الرجال. وفي الخصيتين يتمّ أيضاً إنتاج الهرمونات الذكرية التي تؤثر على تطور الرجل والرغبة الجنسية لديه.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: معلومات شاملة حول العضو الذكري ... Rating: 5 Reviewed By: Aswat magazine LGBT

    قضايا كويرية

    جنس أمن

    جنسانية وجندر

    Scroll to Top